منتديات أنيدرا الدراما الكورية و اليابانية



الملاحظات

نظرة لشرق آسيا لكل المواضيع العامة حول اليابان وكوريا وشرق آسيا التي لا تندرج ضمن الأقسام الأخرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-11-2008, 05:36 PM
الصورة الرمزية Angel Voice
Angel Voice Angel Voice غير متصل
أنيدراوي مبدع
 
معلومات إضافية
الانتساب : Sep 2008
رقم العضوية : 37741
المشاركات : 6,017
   الجنس: الجنس: Female
  علم الدولة: علم الدولة Saudi Arabia
Icon (55) ~*¤ قصر اللقلق الابيض في اليابان ¤*~

~*¤ قصر اللقلق الابيض في اليابان ¤*~


لإزالة كل الأعلانات، سجل الآن في منتديات أنيدرا


هيميجي (بالـيابانية: 姫路市 = Himeji-shi) هي مدينة في اليابان، في جنوب غربي جزيرة "هونشو" (اكبر جزر البر الياباني)، تتبع إدرايا "محافظة هيوغو". تشرف على سواحل بحر اليابان الداخلي. يبلغ عدد سكانها حوالي 480,404 نسمة (2003).
من معالمها...




قصر هيميجي أو هيميجي-جو (باليابانية: 姫路城; = Himeji-jō) يقع بالقرب من هيمجي، في محافظة هيوغو، في اليابان. يعتبر من أقدم الشواهد على بناءات العصور الوسطى في اليابان، قامت المنظمة العالمية للثقافة والعلوم "يونسكو" بإدراج هذا المعلم في قائمة التراث العالمي. بالإضافة إلى قصري "ماتسوموتو" و"كوماموتو"، يعد قصر هيميجي واحد من ثلاثة قصور خشبية لا زالت قائمة إلى يومنا هذا.
يعرف القصر باسم "هاكو-رو-جو" أو قصر اللقلق الأبيض، بسبب لون جدرانه الأبيض. تظهر صورته في كل مكان تقريبا في اليابان، في التلفزيون الياباني مثلا، وعندما يتم تصوير مشاهد الأفلام والمسلسلات التاريخية، غالبا ما يتوجه المنتجون إلى مكان تواجد القصر للتصوير، نظرا للجو الفريد الذي يوفره لهم.


تاريخ



قصر هيميجي (منظر بانورامي) وتظهر مدينة هيميجي في الخلفيةتم تصميم البناء الأصلي أثناء "فترة نانبوكوتشو" والتي تتبع تاريخيا "فترة موروماتشي". ترجع فكرة القصر إلى سنة 1346 م، عندما قرر "سادانوري أكاماتسو"، أحد أسياد المنطقة، أن يتخذ لنفسه حصنا في سفح جبل هيميجي، في نفس المكان الذي أقام فيه "نوريمورا أكاماتسو" معبد "شوم-يوجي" البوذي. بعد سقوط عشيرة " أكاماتسو" في أعقاب حرب "كاكيتسو"، أصبحت المنطقة في أيدي عشيرة "يامانا"، إلا أن الأمور لم تعمر طويلا، فاندلعت أحداث "حروب أونين"، والتي كانت من نتائجها استرجاع عشيرة "أكاماتسو" لهيمنتها على هيميجي وما جاورها، استمر هذا الوضع حتى توحيد البلاد أثناء "فترة أزوشي موموياما".


قصر هيميجي كما يبدو في آخر فصل لربيع

في عام 1580 م، بسط القائد "تويوتومي هيده-يوشي" سيطرته على هيميجي، ووضع يده على القصر، قام في نفس الفترة "يوشيتاكا كورودا"، ببناء برج ذو ثلاثة طوابق في موقع القصر. بعد معركة "سيكيغاهار" (1601 م)، قام سيد اليابان الأول بعد انتصاره، "توكوغاوا إيئه-ياسو" بمنح القصر لصهره (زوج ابنته) "إيكيدا تيروماسا" ع (1564-1613 م). في خلال ثمان سنوات قام الأخير بتحويل القصر، ولازالت أبنية القصر وإلى أيامنا هذه تحتفظ بشكلها الأصلي منذ ذلك العهد. تم إنجاز آخر الهياكل الملحقة بالقصر وهو الجناح الغربي عام 1618 م.

كان القصر الملاذ الأخير للمتمردين من الزعماء الكبار (دائي-ميو) أثناء أواخر "فترة إيدو". قررت الحكومة الجديدة عام 1868 م، وضع حد للتمرد، فتم إرسال القوات نظامية المتواجدة في منطقة "أوكاياما" ووضعت تحت قيادة أحد أحفاد "إيكيدا تيروماسا" (صاحب الفضل في بناء القصر). استطاعت القوات الحكومية أن تستولى على القصر عام 1874 م، ثم وضع تحت تصرف وزارة الحربية (1879 م). في عام 1910 م خصصت الحكومة مبلغ 90.000 ين لتجديد البرج الرئيسي (ذو الطوابق الخمسة).

تم إلغاء نظام تقسيم المقاطعات الإقطاعي (هان) عام 1871، وبيع القصر في المزاد. رست المعاملة على سعر رمزي لم يتجاوز الـ23 ينا و50 سنتا. إلا أن تكاليف تفكيكه جعلت مالكيه الجدد يصرفون النظر عن الفكرة، قتم ترك القصر مهجورا.

شن الحلفاء غارات جوية مكثفة على التراب الياباني أثناء الحرب العالمية الثانية، وكانت منطقة هيميجي إحدى الأهداف المعلنة. نجا القصر بأعجوبة من الغارات الجوية، واقتصرت الخسائر على بعض التصدعات الجانبية


ناغويا

"قصر ناغويا أو ناغويا-جو: أهم معالم المدينة."


ناغويا: منظر عام للمدينة من على قمة أحد الأبراج."ناغويا (بالـيابانية: 名古屋市 = Nagoya-shi) هي مدينة في اليابان، وعاصمة "محافظة آييتشي"، تقع في الناحية الجنوبية من جزيرة "هونشو" (أكبر جزر البر الياباني). يبلغ عدد سكانها حوالي 2,190,549 نسمة (2003).


حديقة يابانية


الحديقة أو الحدائق اليابانية (باليابانية: 日本庭園) هي البساتين التي يتم العناية في اليابان حسب الطرق التقليدية، وتقوم هذه الطرق على فن خاص يعود تاريخه إلى العهود القديمة. يمكن العثور على هذه الحدائق في بعض البيوت التقليدية اليابانية، في الحدائق العمومية، في المعابد البوذية والمزارات الشنتوية، وفي بعض القصور القديمة. تعتبر حدائق "زن" (مذهب بوذي) الأشهر على الإطلاق في اليابان والعالم.

العناصر

الماء: وهو العنصر الأساسي في تركيبة الحدائق اليابانية، يساهم في إعادة إبراز مظاهر الطبيعة. يمثل الماء في الفلسفة الشرقية عملية التجدد، السكون والاستمرارية في العالم الآخر. تشيّد بعض الحدائق، على غرار حدائق سانسوئي، على درجات مختلفة الارتفاع للسماح للمياه بالتدفق. تتعد مظاهر الماء في الحدائق، بعضها يتجمع في الأحواض، بعضها يتدفق في الجداول ، وبعضها الآخر ينصب في الشلالات. يساهم الماء المتدفق في ترطيب الجو أثناء فصل الحر. يتم توجيه الأحواض، البرك والشلالات حسب زاوية معينة، حتى تنعكس أشعة الشمس عليها. يحب البعض أن يشبه الربوة المنتصبة في الحديقة بالإمبراطور، الماء برجال البلاط المتزلفين والصخور بالجند القائمين على رأس الإمبراطور والذين يحاولون عبثا صد هؤلاء المتزلفين عنه.

الصخرة: تولي الفلسفة الشرقية اعتناء خاصا بهذا العنصر. تمثل الصخور حالة الدوام والاستمرارية، كما يتجلى عبرها حضور قوى الطبيعة، تقوم بتثبيت الحديقة في الأرض وتعطي لها طابعا مميزا. تعطي الصخور للحديقة معالم وأبعاد إضافية، يمكن عن طريقها أن تتشكل الشلالات، الجداول والبرك. تحترم العقيدان الشنتوية والبوذية كل مظاهر الحياة، ولا تفرق بين الإنسان و الطبيعة. فالصخرة لها رأس، رجل وبطن، وقد تكون في أوضاع مختلفة، منتصبة أو منبطحة، لا يجب على الإنسان أن يجبرها على شيء من ذلك. يتم اتباع طريقة خاصة عند وضع الصخور، ترتب حسب أشكالها، أحجامها وألوانها (يحضر وضع الصخور الحمراء في ناحية الشمال، ولا زرقاء اللون في الغرب، ولا البيضاء في الشرق ولا السوداء في الجنوب)، عادة ما توضع على شكل أزواج من شكلين مختلفين (إحداهما تمثل الرجولة والأخرى الأنوثة). يجب أن تتم محاكاة الطبيعة بأفضل شكل ممكن عند وضعها وتجنب رصها جنبا إلى جنب حتى لا يتم تعكير صفو تناغم هذا المجسم المصغر للكون (الحديقة).



حديقة التلال: يتم في هذا النوع من الحدائق محاولة محاكاة الطبيعة -
الصوره من حديقة نيجوجو-إن في كيوتو


حديقة التلال: الصوره من حديقة ريكوجي-إن في طوكيو


الفانوس الحجرى في إحدى الحدائق اليابانية (ريكوجي-إن في طوكيو)


الجسر في إحدي الحدائق اليابانية


الفانوس: مع بداية الاحتفال بطقوس الشاي، أخذت الفوانيس مكانها في تركيبة الحدائق اليابانية. كانت وظيفتها الأصلية إرشاد الزوار أثناء قيامهم ببعض المراسيم الليلية، يعتقد أن النور التي تبثه هو بمثابة شعاع المعرفة والذي سيقوم بطرد سحابة الجهل التي تطوف في المكان. عادة ما يتم نحت هذه الفوانيس على الصخور.


الجسر: هو مكان العبور إلى العالم الصوري، عادة ما يتوقف عنده الزوار للتمتع بجمال الطبيعة، واستنشاق الهواء المنعش ومراقبة أسماك الشبوط وهي تسبح في البركة. تصنع الجسور من الخشب أو البامبو أو حتى من الصخور. تتخذ أشكال منحنية، دائرية على شكل أقواس، وفي بعض الأحيان تكون متعرجة، يجب أن تتناغم دائما مع طبيعة المكان.


سمك الشبوط: نظرا للكثافة السكانية العالية في اليابان، وقلة المساحات المخصصة على اليابسة لإنشاء البساتين، طور اليابانيون نوعا خاص منها: البساتين المائية. وتعبر أسماك الشبوط بمثابة الورود في هذه الأخيرة. تكاد لا توجد بركة تخلو من هذه الأسماك، تقوم أسماك الشبوط الملونة بإضفاء الحيوية على الأحواض التي تعيش فيها. عرفها اليابانيون منذ قرون عدة، ويتم اختيارها حسب لونها ،حجمها، الأشكال المزخرفة فوق جسمها وجودة حراشفها. يمكن لها أن تعيش حتى 50 سنة، وتمثل في الثقافة اليابانية القوة والعناد والثبات .


النباتات: يتمتع اليابانيون بمهارة كبيرة في استخدام النباتات للتعبير من خلالها عن مشاعرهم (الفرح التعاسة، المعاناة). يعتبرون أن استخدام هذه الرموز يتيح لهم التواصل مع الطبيعة والمساهمة فيها. تمثل النباتات الأفكار المتنقلة وأشكال الحياة المختلفة. تشبه طريقة العناية بها، تلك المتبعة في فن البونساي، يتم نحت النباتات حتى تتخذ الشكل المناسب ويكون لها التأثير التعبيري الموافق.

مماتصفحت
ونال اعجابي



الموضوع الأصلي : ~*¤ قصر اللقلق الابيض في اليابان ¤*~ || الكاتب : Angel Voice || المصدر : منتديات أنيدرا


رد مع اقتباس
قديم 07-11-2008, 06:12 PM   رقم المشاركة : 2
Jolly
أنيدراوي متميز
 
الصورة الرمزية Jolly





معلومات إضافية
  النقاط : 33
  علم الدولة: علم الدولة Saudi Arabia
  الحالة :Jolly غير متصل
My SMS


WoOoOoW
مـراا حـلووو ^ــــــــ^
مـشكووورهـ حـبيبتي عل مـووضوع
شكلكـ تعبتي عليهـ
الله يـعطيك العاافيهـ




  رد مع اقتباس
قديم 07-11-2008, 06:39 PM   رقم المشاركة : 3
Angel Voice
أنيدراوي مبدع
 
الصورة الرمزية Angel Voice





معلومات إضافية
  النقاط : 99
  الجنس: الجنس: Female
  علم الدولة: علم الدولة Saudi Arabia
  الحالة :Angel Voice غير متصل
My SMS يالله اني طالبك من قلب صادق ويتضرع لايجي بيني وبينه كره واحزان وقطيعه ...~


اهلين جولي
منوره الموضوع ياقمر
العفو قلبي
الحمدلله انه عجبك
تسلمين ع الزياره الحلوه
دمتي بحفظ الرحمن



  رد مع اقتباس
قديم 07-11-2008, 09:24 PM   رقم المشاركة : 4
مـــــاكينو
أنيدراوي مبدع
 
الصورة الرمزية مـــــاكينو





معلومات إضافية
  النقاط : 62
  علم الدولة: علم الدولة Saudi Arabia
  الحالة :مـــــاكينو غير متصل
My SMS When tears flow in your eyes... Always remember two things: I'm here and I care


وااوااواوا اريغاتوا على المعلومات
والله تصلح تكون مكان سياحيا لانها مليانه ابداعات الرحمن





 
التوقيع

soso cute thanks alt
i love it ....it is this the best

ياأحللى ديدي بالدنياااااااااا
مررررررررررررره شكرااااااااا
ومررررررررررررره احبك



Buzzer Beat

آخر مواضيعي

اسعار تذاكر اليابان ..
Joo Ji-hoon متهم بتعاطي المخدرات .
ساعدوني><
طولت بال >_<
ملكة جمال الكون ..يابانيه .

 
  رد مع اقتباس
قديم 08-11-2008, 12:37 PM   رقم المشاركة : 5
كابتن هوك
أنيدراوي جديد
 
الصورة الرمزية كابتن هوك





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الجنس: الجنس: female
  علم الدولة: علم الدولة Saudi Arabia
  الحالة :كابتن هوك غير متصل
My SMS لا الــهـ الا الــلــهــ محـــمد رســـولـــ الــلــهــ


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـــــاكينو مشاهدة المشاركة
وااوااواوا اريغاتوا على المعلومات
والله تصلح تكون مكان سياحيا لانها مليانه ابداعات الرحمن
وانا معاك كمان المفروض يحطونه مكان سياحي من جد المكان روووعه
يعطيك العافيه عالموضوع ولا تحرمينا من جديدك



  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
 
الانتقال السريع


الساعة الآن 12:21 AM.
ترتيب أنيدرا عالمياً
Rss  Facebook  Twitter

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

منتديات أنيدرا An-Dr للدراما الآسيوية و الأنمي

منتديات أنيدرا